خطوات الهجرة الى كندا للعمل والدراسة والاقامة

أنشرها:
ضع هنا شيفرة الاعلان الذي سيظهر تلقائياً في اعلى جميع التدوينات
"الهجرة الى كندا" تعتبر كندا واحد من أفضل الدول في العالم للهجرة حيث أن هناك زيادة عن 60 برامج متوفر للأشخاص الذين يسعون للهجرة إلى كندا. تَستطيع استعمال نموذج التقدير المجاني في الموقع المعترف به رسميا لدائرة الهجرة، النازحين والمواطنة الكندية (IRCC) لتحديد الفئة التي تناسب مؤهلاتك. لو كان هدفك هو الهجرة الى كندا فلقد جمعنا لك بيانات مفصلة عن الفئات المتوفرة والخطوات الضرورية للهجرة الى كندا، كتأشيرة الإقامة المستدامة، تأشيرة الشغل، تأشيرة الزيارة، تأشيرة الطلبة، تأشيرة الإجراءات، وغيرها.
الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا 

واحد من العوامل الأساسية لتزايد معدل الهجرة الى كندا هو أنها تطرح العديد من البدائل للمهاجرين من غير مشابه الفئات والوظائف. الحصة الأضخم من المهاجرين يأتون عبر ثلاث فئات أساسية: الأيدي العاملة الماهرة، رجال الممارسات والمستثمرين، والطلاب. بصرف النظر عن أن للهجرة العائلية حصة في أعداد المهاجرين السنوية ولكن أعدادها لا تزال أدنى من الثلاث فئات المذكورة بالأعلى حيث لهم حصة الأسد في مستويات الهجرة السنوية في كندا.

خطوات الهجرة الى كندا للعمل والدراسة والاقامة


تقدم كندا عدداً كبيراً من فرص الشغل للعمالة الماهرة من غير الكنديين عبر غير مشابه مقاطعاتها وصناعاتها، وهذا نظرا لنقص المهارات في البلاد. هناك مجموعة من المهن المطلوبة بشكل ملحوظ في كندا، كالهندسة، تقنية البيانات، الرعاية الصحية، إجراءات التشييد، قطاع الخدمات، وغيرها. لذلك قامت السلطات الفيدرالية بتصنيف المهن استناداً لمستويات المهارة وهذا عبر نسق التصنيف المهني الوطني (NOC: National Occupational Classification). تحدث إلتماس الأيدي العاملة الماهرة بالخارج على حسب المعدلات بواسطة برنامج الأيدي العاملة الماهرة الفيدرالي (Federal Skilled Worker) عبر نسق الدخول السريع وبرنامج المرشح المحلي (PNP) من غير مشابه المحافظات.

رجال الممارسات والمستثمرين

هناك مجموعة من برامج الهجرة التجارية لجلب الاقتصاد الأجنبي الى كندا. أكثرية تلك البرامج توفر الإقامة المستدامة في كندا لمقدمي الطلبات وأسرهم. على مقدمي الطلبات الذين يرغبون بالهجرة عبر واحد من تلك البرامج اقتصاد مِقدار محدد بالاضافة الى استيفاء المقاييس الرئيسية للبرنامج. تعتبر التأشيرات التجارية هي المصرح بالخبر الأساسي لخلق فرص عمل في كندا بواسطة الاقتصاد، كما أنها تقدم دعماً كبيراً للاقتصاد الكندي وتشارك في الإنماء.

الدراسة في كندا


عرفت كندا بأنها من أفضل الأنظمة التعليمية في العالم كما أنها معقل لمجموعة من الجامعات المرموقة التي توفر تعليماً جيداً وعدداً من الدورات الأكاديمية والمهنية. بيئة التعليم بالمدرسة الآمنة والمثالية في كندا تجذب عشرات الآلاف من التلاميذ كل عام.  "الدراسة في كندا" خلال الفترة الأخيرة، أفصحت السلطات الكندية تخفيف قوانين الهجرة للتلاميذ بهدف مساعدتهم في الاستحواذ على الاقامة المستدامة والجنسية حيث تعتبر كندا التلاميذ القادمين من الخارج قوة عاملة محتملة لسد الندرة في المهارات في غير مشابه الصناعات في كندا.

محددات وقواعد الهجرة الى كندا

لا تتشابه محددات وقواعد الهجرة الى كندا تشييد على برامج الهجرة المتغايرة وفئات التأشيرات. ومع هذا فان هناك بعض المطالب الرئيسية المشتركة فيما يتعلق لمعظم برامج الهجرة. وضعنا هنا المطالب الرئيسية للهجرة إلى كندا عن طريق نسق الدخول السريع، وبرامج الهجرة المتغايرة الأخرى:

إجادة اللغة

يلزم أن تقدم دليلاً على إتقانك لأي من اللغات الحكومية في كندا (الإنجليزية والفرنسية) وهذا من خلال الاستحواذ على الدرجات المطلوبة من واحد من وكالات الامتحان والاعتماد المدونة. فمثلاً الدرجة المطلوبة في امتحان الآيلتس للغة الإنجليزية (IELTS: International English Language Testing System). هي CB7 في 4 أقسام لغوية غير مشابهة.

التعلیم
سوف يكون علیك تقدیم تقریر تقییم للشهادة العلمية التي حصلت عليها من خارج كندا (ECA) نحو تقدیم دعوة الھجرة. تعتبر شركة (WES) هي الأكثر استخداماً للاستحواز على تقارير التقدير المعتمدة.

المطالب الصحية والشخصية 


لتكون مؤهلاً للهجرة الى كندا تتطلب لأن تكون بصحة جيدة وتتمتع بسمعة طيبة، كما سوف يكون عليك تقديم الشهادات الطبية وشهادة من قوات الأمن لتثبت هذا.

قد لا تتشابه الأسباب الأخرى، كالعمر، خبرة الشغل، التمكن من التكيف، وما إلى هذا استنادا لبرنامج الهجرة أو نوع التأشيرة التي سوف تتقدم بطلب للحصول عليها.

الوقت الضروري لمواصلة خطوات الهجرة الى كندا

مدة الاستحواذ على التأشيرة للهجرة الى كندا تعتمد على الوقت الذي يستغرقه مواصلة جميع الأفعال المطلوبة، أي كلي المدة الضرورية لتحضير وتقديم الملفات الشخصية. أما وقت المعالجة فيخضع لعوامل كثيرة أهمها برنامج الهجرة أو فئة التأشيرة التي قمت باختيارها:

برنامج الهجرة

قد لا يتشابه وقت معالجة دعوة الهجرة الي كندا وفق نوع برنامج الهجرة الذي قمت باختياره، كنظام الدخول السريع، الهجرة العائلية أو غيرها من برامج الهجرة المتعددة. عليك إعادة نظر الموقع المعترف به رسميا لتعرف وقت المعالجة لجميع البرامج المذكورة، أنظمتها، ومعاييرها.

دعوة التأشيرة

يعتمد وقت معالجة مناشدة الهجرة على ما إذا كنت قد قدمت مناشدة التأشيرة على نحو صحيح ومكتمل أم لا. التفاصيل غير السليمة و الطلبات غير المكتملة قد تكون السبب في تأخير وقت معالجة طلبك.

الوثائق و البيانات

تعتمد مدة معالجة طلبك كذلكً على نطاق سرعتك في تقديم البيانات والوثائق المطلوبة. لهذا تاكد من أن جميع الوثائق والشهادات المطلوبة مستعدة، كتقرير تقدير الشهادة العلمية، شهادة الآيلتس، وما إلى هذا الشهادات الشخصية والصحية التي سوف يتم طلبها فيما بعد نحو تلقي الدعوة من دائرة الهجرة، المشردين، والمواطنة الكندية (IRCC).

لتفادي التاخير ننصحك بالتحدث الى مكتب أو محامي هجرة معتمد لمواصلة جميع الممارسات في الوقت الملائم بخصوص بطلب التأشيرات، مركز الوثائق والشهادات، شهادة الآيلتس وما إلى هذا. بمجرد أن يتم جمع الوثائق المطلوبة، فعليك التيقن من مجموع نقاطك لكل من برامج الهجرة التي ترغب بتقديم مناشدة للحصول عليها حيث أن نسق كندا للهجرة يعتمد على النقاط التي يتم منحها تشييدً على البيانات في ملفك الشخصي الذي قدمته.

نسق النقاط للهجرة الى كندا وطريقة احتسابها

النقاط في نسق الهجرة الى كندا تعطى لكل فرد استناداً للمعايير المحددة تشييد على البيانات التي قدمها في ملفه الشخصي نحو مناشدة الهجرة إلى كندا، مثل التعليم، السن، الخبرة العملية، إجادة اللغة، وما إلى هذا. من الهام أن تعرف أن عدد نقاطك من الممكن أن يكون مختلفا وفق البرنامج الذي ترغب في أن تقوم بتقديم دعوة للهجرة إليه. على طريق المثال، نسق الدخول السريع يملك نمط معين في عطاء نقاط الهجرة. من جهة أخرى فإن برنامج الأيدي العاملة الماهرة في الكيبك (QSWP) يملك مقاييس غير مشابهة لإعطاء النقاط. لهذا فاننا ننصحك باستشارة مكتب أو محامي هجرة معتمد للاستحواز على معاونة بخصوص بالاجراءات، المحددات والقواعد، والنقاط التي يهبها برنامج الهجرة الذي ترغب في التقديم إليه للاستحواز على التأشيرة.

كما قمنا بالتوضيح في البند الماضية، فان نسق الهجرة في كندا يقوم على احتساب النقاط حيث يتم منحك نقاطاً تشييد على البيانات المتواجدة في ملفك الشخصي، كالتعليم، السن، إجادة اللغة، الخبرة العملية، الخ ويحدث تحديد أهليتك للهجرة الى كندا على مرجعية مجموع النقاط الممنوحة. إذا كنت قد أحرزت نقاطاً تؤهلك لبرنامج هجرة محدد، سوف تصبح مؤهلاً لتلقي إلتماس من  (ITA) للاستحواز على الاقامة المستدامة في كندا.

ولذلك فان اول خطوة هي احتساب نقاطك باستعمال واحد من المواقع التي تقدم حاسبة بلا مقابل أو تقدير بدون مقابل لتعرف ما اذا كنت مؤهلاً للهجرة الى كندا أم لا. سوف نقدم تفسير لأحد تلك الحاسبات بعد وقت قريبً، فاذا كنت ترغب بمعرفة نقاطك، اشترك في القائمة البريدية.

طريقة الاستحواذ على العون والإعانة للهجرة إلى كندا

النقاط في نسق الهجرة الى كندا تعطى لكل فرد استناداً للمعايير المحددة تشييد على البيانات التي قدمها في ملفه الشخصي نحو دعوة الهجرة إلى كندا، مثل التعليم، السن، الخبرة العملية، إجادة اللغة، وما إلى هذا. من الهام أن تعرف أن عدد نقاطك من الممكن أن يكون مختلفا على حسب البرنامج الذي ترغب في أن تقوم بتقديم دعوة للهجرة إليه. على طريق المثال، نسق الدخول السريع يملك نمط معين في عطاء نقاط الهجرة. من جهة أخرى فإن برنامج الأيدي العاملة الماهرة في الكيبك (QSWP) يملك مقاييس غير مشابهة لإعطاء النقاط. لهذا فاننا ننصحك باستشارة مكتب أو محامي هجرة معتمد للاستحواز على معاونة بخصوص بالاجراءات، المحددات والقواعد، والنقاط التي يهبها برنامج الهجرة الذي ترغب في التقديم إليه للاستحواز على التأشيرة.

كما قمنا بالتوضيح في البند الماضية، فان نسق الهجرة في كندا يقوم على احتساب النقاط حيث يتم منحك نقاطاً تشييد على البيانات المتواجدة في ملفك الشخصي، كالتعليم، السن، إجادة اللغة، الخبرة العملية، الخ ويحدث تحديد أهليتك للهجرة الى كندا على خلفية مجموع النقاط الممنوحة. إذا كنت قد أنجزت نقاطاً تؤهلك لبرنامج هجرة محدد، سوف تصبح مؤهلاً لتلقي طلب من  (ITA) للاستحواز على الاقامة المستدامة في كندا.

ولذلك فان اول خطوة هي احتساب نقاطك باستعمال واحد من المواقع التي تقدم حاسبة بلا مقابل أو تقدير بدون مقابل لتعرف ما اذا كنت مؤهلاً للهجرة الى كندا أم لا. سوف نقدم تفسير لأحد تلك الحاسبات بعد وقت قريبً، فاذا كنت ترغب بمعرفة نقاطك، اشترك في القائمة البريدية.


تدبير الهجرة الى كندا بين 2018 – 2020


قامت السلطات باصدار تدبير الهجرة الى كندا للأعوام 2018-2020، والتي تستهدف جلب 980,000 مقيم دائم حديث للدولة. تم أصدر التدبير في 1 شهر نوفمبر 2017.

أكثرية المقيمين الدائمين الحديثين سيكونون تحت فئة المهاجرين الاقتصاديين (Skilled Workers). يُتنبأ وصول 242،100 منهم بواسطة برامج تدار تحت نسق الدخول السريع (ِExpress Entry) بعدما استقر فوز البرنامج في جذب عشرات الآلاف من الأيدي العاملة الماهرة إلى كندا في مرحلة ستة أشهر أو أدنى. إضافة إلى معاونة الأيدي العاملة الماهرة المتواجدة في الخارج والخريجين من الجامعات الكندية على الاستحواذ على الإقامة المستدامة بلا عناء.

سوف تتواصل السلطات الفيدرالية ايضا الشغل مع المقاطعات في استهداف ما يبلغ إلى 183،800 من المقيمين الدائمين الحديثين بواسطة برامج المرشح المحلي (PNP) بين السنين 2018 – 2020.

كما سوف ترحب كندا بنحو 265,500 من زوجات / أزواج، أطفال، أمهات، آباء، وأجداد المدنيين الكنديين والمقيمين الدائمين في كندا في محيط برامج الهجرة العائلية. وفي النهايةً، ستستمر كندا التمسك بتقاليدها المتمثلة في أن تكون ملاذا آمنا للاجئين عن طريق جذب ما يبلغ إلى 137,350 لاجئا، إضافةً إلى 1,250 من المهاجرين لأسباب إنسانية وعلل أخرى.

تهدف السلطات الكندية بواسطة التدبير إلى الترحيب بالأعداد الآتية من المقيمين الدائمين الحديثين: 310,000 في 2018، تليها 330,000 في 2019، و 340,000 في 2020.

على الأشخاص والأسر الذين يرغبون بالاستقرار في كندا والحصول على الإقامة المستدامة استشارة مكتب هجرة أو محامي هجرة معتمد و ذا خبرة حتى يمكنه تحديد أفضل الأساليب المناسبة ضمن برامج الهجرة المتنوعة التي تقوم بتقديمها كندا.

الالتزام بخطة مدتها ثلاث أعوام يُعد خروجاً عن تدابير الهجرة الماضية التي تحدد عادة أهدافا لفترة 12 شهرا. تقول السلطات إن التدبير طويلة الأمد ستساعد حكومات المقاطعات وأصحاب الشغل على الإستراتيجية للمستقبل.

قال وزير الهجرة الكندي احمد حسين ان تلك التدبير تعتبر الاكثر طموحا فى الزمان الماضي الكندي القريب: “يلعب القادمون الحديثين دورا حيويا في مجتمعنا. إن الهجرة، جنباً الى جنب، مع مجتمعنا المرحب، شكلوا الجمهورية التي نسميها جميعا الوطن”.

واضاف “ان تلك التدبير الطموحة سترجع بالنفع على جميع الكنديين لان المهاجرين يسهمون فى النمو الاقتصادى ويحافظون على مقدرة بلادنا التنافسية فى الاستثمار العالمى”.

كما استكمل السيد حسين أن هناك عوز إلى الهجرة لمساندة الكهول في كندا، حيث من المخطط أن يتقاعد خمسة ملايين فرد بحلول عام 2035، وتشير التنبؤات حتّى عددا أدنى من العاملين سوف يكون متاحا لدعمهم.


قد تشاهد أنني اضفت اليك المزيد عن الهجرة الى كندا، على العموم، ما دام بلغت إلى هنا، مرحب بكً بك باستمرارً في "مسافرون العرب"

تعرف على

"الهجرة الى كندا 2019 كندا تفتح ابوابها للعمال والحرفيين"

"الهجرة الى كندا من المملكة السعودية عبر برنامج الهجرة السريعة"

"الهجرة الى كندا بعقد عمل الى كندا 2019 - 2020"

"الهجرة الى كندا للسوريين واسهل طريق للهجرة السريعة"

"الهجرة الى كندا من مصر 2018 - 2019"

"الهجرة الى كندا واسهل طريقة للحصول على الاقامة الدائمة"

"الهجرة الى كندا والحصول على تأشيرة الطالب"

"الهجرة الى كندا والحصول على الاقامة الدائمة مدينة موردن"

"تقديم على الهجرة الى كندا من جميع خطوات التقديم"



"الهجرة الى كندا للدراسة ارخص الجامعات في كندا 2019"

ضع هنا شيفرة الاعلان الذي سيظهر تلقائياً في اسفل جميع التدوينات
أنشرها:

الهجرة الى كندا

Pالتعليقات:

0 التعليقات: