كيفية الحصول على تأشيرة عمل في أستراليا

أنشرها:
ضع هنا شيفرة الاعلان الذي سيظهر تلقائياً في اعلى جميع التدوينات

كيفية الحصول على عمل في أستراليا


لا عجب أن تكون أستراليا مقصدًا أوليًا للباحثين عن عمل من جميع مناطق العالم بسوق عملها الشديد ومعايير الحياة العالية وبيئتها الجميلة. يعد الريادة لعمل في هذه القارة البعيدة عملية مثيرة وشاقة، وستجد أنها تستحق المجهود حين تنال المهنة الأسترالية أخيرًا.
 تأشيرة عمل في أستراليا
 تأشيرة عمل في أستراليا
ابحث عن تأشيرة عمل يقدمها أصحاب العمل. 
تناسبك تلك التأشيرة إذا كنت جمهورية مصر العربيةًا على العثور على مهنة قبل إنهاء عملية الريادة لطلب التأشيرة. سيدعم صاحب عملك المستقبلي طلبك بفضل مهاراتك ذات الصلة.
تلك التأشيرة واحدة من نوعين رئيسيين من تأشيرات العمل في أستراليا.

لا تنسى الاستحواذ على تأشيرة من فئة امتحانات النقاط. 

ستجتاز بعض الامتحانات لتحديد مهاراتك ومدى كونك مرشحًا جيدًا لتحصل على تلك التأشيرة. ذلك هو النوع الثاني من التصنيفين الرئيسيين لتأشيرات الأيدي العاملة الماهرة الأسترالية.

على الارجح تكون فكرة دخول امتحان للاستحواز على التأشيرة فكرة مقلقة لهذا جهز نفسك بفعل بحث عن المطالب وطرق تصرف المقابلات. حافظ على هدوئك في المقابلة وكن ودودًا. أرهم ما تَستطيع إضافته إلى أستراليا.

تفتقر تلك التأشيرات –وأيضا كل التصنيفات الأساسية والفرعية لتأشيرات العمل- بعض المطالب المخصصة إلا أن تأشيرات الأيدي العاملة الماهرة –من ضمنها جميعًا- تحتاج أن تكون تحت عمر الخمسين وأن تكون مهاراتك في اللغة الإنجليزية عالية. سعى أن تتعلم بعض اللغة الإنجليزية قبل أن تتقدم بطلب المهنة بواسطة الالتحاق في الصفوف المحلية أو التعليم بالمدرسة على الإنترنت. ستعيش في جمهورية تعد الإنجليزية لغتها الرئيسية لهذا سوف تكون تلك مهارة جيدة عليك أن تعرفها.


تقدم بإبداء انتباه عبر برنامج اختيار المهارات SkillSelect.


إبداء الانتباه ليس مناشدة تقدم لعمل في حاجز نفسه وإنما هو أسلوب لتجذب إليك اهتمام أصحاب العمل والوحدات الرسمية في أستراليا والذين قد يختارون بدورهم مساندة مناشدة التأشيرة الأتي. قد يرشحك صاحب العمل أو وكالة رسمية ما لتأشيرة عمل موائمة إذا كنت تجمع بين المهارات والمؤهلات المناسبة.

ستحتاج لإتمام عملية إبداء المراعاة لتتقدم بطلب الاستحواذ على تأشيرة امتحان النقاط.
ليس إكمال إبداء الانتباه مطلوبًا –لكنه متوفر- للمتقدمين للتأشيرات المدعومة من أصحاب العمل.



أنجز مطالب اللغة والصحة اللازمين لتأشيرة العمل.

اذهب في زيارة سريعة إلى الطبيب قبل أن تتمكن من إنهاء تقدمك بطلب تأشيرة العمل حتى يزودك بتوثيق لفحص صحي كامل، كما أن عليك توضيح إتقانك للغة الإنجليزية بإحداث نقاط جيدة في أحد الامتحانات العديدة المعروفة.

تفقد صفوف اللغة الإنجليزية المتوفرة في منطقتك.

اتجه إلى العيادة المحلية لتحصل على توصية بطبيب جيد ليرى فحوصاتك الصحية. أعلم معلميك وطبيبك بأنك تستعد للتقدم بطلب تأشيرة لأستراليا وسيسرهم معاونتك.

تحقق من كون مؤهلاتك سارية في أستراليا.

راجع الموقع الإلكتروني "Australian Skills Recognition Information" لتعرف ما إذا كانت مؤهلاتك بحاجة لتأكيد من ممنهجة اختصاصية ذات صلة. من المحتمل يكون من اللازم إنهاء دورة دراسية إعدادية وتدريبية أو دراسة إضافية وفق مهنتك ومكان دراستك. 

لا تفكر في الشأن على أنه مزيدٌ من الامتحانات وإنما كطريقة لإثبات أن مهاراتك سوف تكون نافعة في أستراليا وليس في وطنك فحسب.

سوف يكون تمكنك من أوضح مؤهلاتك وفق ما يكافئها في أستراليا عونًا عظيمة نحو الريادة للوظائف.


زد فرص حصولك على التأشيرة لأقصى درجة.


قد يصعب الاستحواذ على التأشيرة إن لم توصف بأنك مسافرٌ مؤهل لهذا ركز على جعل نفسك أكثر المتقدمين جلبًا إذا أمكنك. اكتسب إعداد وتدريبًا مهنيًا أو بعض خبرة العمل قبل الريادة. قد تضع في اعتبارك إكمال صف لغة مع مدرس متخصص إن لم تكن تتحدث الإنجليزية بطلاقة.

بعض تصنيفات تأشيراتالعمل مدعمة محليًا لهذا اسأل نفسك عما لو كان يسعك الريادة بطلب الاستحواذ على تأشيرة داخل حدود منطقة ذات مسابقة أدنى على الوظائف أو إلتماس عال على وظائف محددة.

لا تقلق إذا أعطت الإنطباع عملية الاستحواذ على التأشيرة معقدة ومرهقة لك فالعديدون يشعرون بذلك أيضًا. خذ وقتك لمعرفة دقائق ذلك الفعل بالبحث على الإنترنت أو طرح أسئلة في القنصلية أو السفارة الأسترالية. تفقد الموقع الإلكتروني للحكومة الأسترالية للاستحواز على العديد من البيانات النافعة عن الهجرة. 

بعث دعوة التأشيرة.

إذا كنت تطلب تأشيرة للعمل في أستراليا فستكون تلك أولى أولوياتك. سيسأل أصحاب العمل المحتملين عن وضعك كمهاجر ووجود التأشيرة (أو البدء في عملية طلبها على أقل ما فيها) شرطٌ مسبقٌ لمعظم الوظائف الخالية.

تذكر أن الأولوية في التأشيرات تعطى لذوي المهارات والمؤهلات والخبرة في المهن ذات العجز لهذا انفض التراب عن سيرتك الذاتية وتباهى طفيفًا.


انظر في تأشيرات الخريجين المؤقتة.
أنت محظوظٌ إذا كنت أجنبيًا متخرجًا للتو من معهد أسترالي للتعليم العالي فقد تكون مؤهلًا للاستحواز على تأشيرة خاصة تمكنك من المكث والعمل في البلاد. يلزم أن تكون تحت عمر الخمسين ولديك تأشيرة معيشة سارية (مثل تأشيرة دراسة) وتحقق مطالب اللغة والتعليم ولديك مهارات قوية وهامة.

هناك "مساران" متاحان لتلك التأشيرة في مواجهة التلاميذ المتخرجين تشييدً على أسباب مثل مهاراتك وطبيعة تجربتك التعليمية في أستراليا.


لا تنسى العمل في الأجازات

على الارجح كنت دون سن الثلاثين وتريد السفر عبر أستراليا وجني اليسير من المال لتغطية نفقاتك خلال وجودك بها. يمكن في تلك الوضعية أن تكون مؤهلًا لتأشيرة أجازة وعمل (تصنيف فرعي 462) أو تأشيرة عمل في الأجازة (تصنيف فرعي 417). قد تسمح لك تلك التأشيرات بالبقاء في الجمهورية والعمل بها لفترة تبلغ إلى عام.


احترس من المحتالين.

يحزننا قول هذا إلا أن هناك الكثير من محتالي التأشيرات لهذا احترس حين يعرض أحدهم عليك المعاونة في الاستحواذ على تأشيرة عمل في أستراليا. تضع السلطات الأسترالية قائمة بالمحتالين الحاليين والشائعين

لا تقع ضحية لمكالمات التليفون الاحتيالية التي تطلب صرفًا لحظيًا لتحديث التأشيرة مثلًا وكن حاد الانتباه حيال الوعود بالاستحواز على تاشيرة أسترالية وعمل (في مقابل الدفع المبدئي) على مواقع الوظائف الإلكترونية. استخدم حدسك والتزم بالمواقع الحكومية للحكومة الأسترالية حيث ينتهي الوصلة ب"gov.Au".

يعد تربح الأطراف الثالثة (أصحاب العمل الخ) المالي من ترشيح أحدهم أو مساندته في الاستحواذ على تأشيرة أمرًا غير مشروع. بعبارة أخرى لا يمكنه صاحب العمل الممكن الأسترالي أن يطلب منك صرف ضرائب للكفالة مسبقًا أو الاقتطاع من راتبك بعدها، لكنك قد تضطر لدفع ضرائب قانونية للخدمات المتخصصة وذلك مقبول. راجع مسؤولًا في القنصلية أو السفارة الأسترالية إذا أردت التأكيد على أن عملية الدفع قانونية. 


استهدف قطاعًا استثماريًا أو صناعيًا.
اختر بحكمة إن لم تكن قد أصدرت قرارا الميدان الذي تحب العمل به. الميادين الأساسية في أستراليا هي الزراعة والتعدين والسياحة والصناعة. لقد أنجزت ميادين التعدين والخدمات المالية والسياحة والاتصالات أعلى نمو في الأعوام الأخيرة ما يقصد فرصًا متواصلة واستقرارًا وظيفيًا.

راقب مناسبات "المهارات التي تحتاجها أستراليا" أو أكشاك البيانات في ندوات هجرة ذوي المهارات في جميع أنحاء العالم. 


ابحث عن افتتاحات الوظائف على نحو منظم ودؤوب.


يتم النشر عن ملايين الوظائف على الإنترنت. تَستطيع استعمال مواقع الوظائف الذائعة على الإنترنت أو المواقع المدعمة من السلطات. أبق تركيزك على أكثر ميدان أو مهنة أو مساحة تحب العمل بها ووجه بحثك تجاه هذه التفضيلات إذا بدا الخوض في جميع هذا الكم من الفرص والمعلومات مهيبًا. سوف تظهر الوظائف المحتملة في وقت لا يذكر.

تفقد الجرائد الأسترالية بحثًا عن الوظائف التي لم ينشر عنها على الإنترنت. تفقد الجرائد الأساسية مثل The Age (ميلبورن) وSydney Morning Herald(سيدني) وThe Courier-Mail (بريسبن) وThe West Australian(بيرث).

راجع قسم التوظيف في الصفحة الأساسية لتعرف الفرص المتوفرة في ميدان مراعاة محدد.

اجعل سيرتك الذاتية أسترالية.

من الهام أن تتبع سيرتك الذاتية الإطار الأسترالي. لن لا تتشابه عديدًا عنها في أي مقر آخر إلا أن هناك بضعة متغيرات أساسية. تميل السير الذاتية الأسترالية لكونها أطول من نظيرتها الأميركية بوجود منطقة أضخم لتوضيح مهاراتك وخبرتك الأساسية.

توضح السير الذاتية الأسترالية بيانات لازمة في الصفحة الأولى رغم أنها أطول عادة. استخدم عناوين مثل "ملخص مهني" (عبارة موجزة) و"مهارات أساسية" و"مؤهلات أساسية" وأحيانًا "تدريبات أساسية" و/أو "الانتماءات الأساسية".

ابحث على الإنترنت عن نماذج أو أمثلة لسير ذاتية بالنمط الأسترالي ورسائل تغطية. لا تنسخ تنسيق أي فرد بعناية إلا أن استلهم منه لجعل سيرتك الذاتية أسترالية كما ينبغي في حين تعكس مليًا تألقك الفريد.


خذ وقتك لكتابة برقية تغطية مفصلة.
مراسلات التغطية العمومية موحدة الكمية غير ملائمة عديدًا في أستراليا بخلاف الأماكن الأخرى لهذا ابذل بعض التعب لجعل كل برقية تغطية تصبح براقة. احرص على أن تبرز أنك قد منحت إشعارًا بالعمل في أستراليا أو أنك تعمل على إكمال المطلب. قدم عنوان بريد أسترالي ورقم تليفون في السيرة الشخصية إذا أمكنك. 


استغل اتصالاتك.
لا ينشر عن الكثير من الوظائف بواسطة الميديا أو عبر الإنترنت حتى في وقتنا الحاضر لهذا ستفيدك اتصالاتك الشخصية. استفد من فرص المعارف ووسع شبكة علاقاتك بالانضمام إلى رابطات مختصة. لو كان لديك صلة بشخص ما في مؤسسة فأخبره حين تتقدم بطلب. قد يقوم برفع ذلك سيرتك الذاتية لأعلى فوق باقي الملفات.

إن شبكة الصلات عنصرٌ حيويٌ في العثور على مهنة سواءً كان فردًا عملت معه خلال عطية جامعية أو التقيته نحو ركوب الأمواج.


بعث سيرتك الذاتية ورسالة تغطية. 
استهدف كل صاحب عمل جائز ووكالة تكليف في المساحة التي تدبر للاستقرار بها. طلبات المضاربات "الباردة" منتشرة في أستراليا لهذا استغل الاحتمالية وتقدم حتى لو لم يكن هنالك إشعار علني عن مهنة خالية خاصة لو كان لك صلة بشخص ضمن شبكة معارفك.

أؤسل مناشدةًا حين ترتاب. تذكر أن هدفك نحو تلك النقطة هو تأمين مقابلات عمل لهذا ليس هناك ما تخسره.


مناصر. اتصل بقسم الموارد البشرية إن لم تتلق تأكيدً على الإرسال. وبالمثل لا تحتار في التواصل بالمؤسسة إن لم تتلق ردًا أثناء أسبوعين. 
ذلك أمرٌ منتشرٌ في أستراليا ولا يعد غير ملائم. إنه يتضح حماسك في الحقيقة وإصرارك على نيل المهنة.


تدابير لحضور مقابلات العمل على نحو حي في الموضع.
سعى أن تكون في أستراليا لتحضر المقابلة على نحو شخصي إذا استدعيت لهذا. قليلون من أصحاب العمل من يوافقون على منتخبين دون مشاهدتهم إلا أن نقترح عليك تصرف مقابلة عبر مكالمات المقطع المرئي (مثل سكيب) إن لم تتمكن من الحضور الجوهري. تذكر أن تجلب نسخًا من عملك (أو ترسلها) ومراجع ليفحصها أصحاب العمل.

يقدر أصحاب العمل الأستراليون دقة المواقيت والتفاؤل والقدرة على تقديم أمثلة قوية لشرح فكرة ما حين يرتبط الشأن بالمقابلات. لهذا احضر في الميعاد المحدد وكن متفائلًا مهيأًا بأمثلتك.

قد يحبون قياس شخصيتك بطرح أسئلة عن هواياتك ونقاط قويتك وضعفك وبالتالي. كن على طبيعتك وأظهر لهم كم سوف تكون موائمًا في شركتهم.

قد تشاهد أنني اضفت اليك المزيد عن كيف تحصل على تأشيرة عمل في استراليا، على العموم، ما دام بلغت إلى هنا، مرحب بكً بك باستمرارً في "المهاجرين العرب"

ضع هنا شيفرة الاعلان الذي سيظهر تلقائياً في اسفل جميع التدوينات
أنشرها:

استراليا

Pالتعليقات:

0 التعليقات: