ما هي الاوراق لطلب اللجوء الى استراليا

أنشرها:
ضع هنا شيفرة الاعلان الذي سيظهر تلقائياً في اعلى جميع التدوينات
اللازم توافرها لتقديم دعوة الجوء إلى أستراليا في أعقاب الوصول، تعتبر أكثر سهولة من الأوراق قبل الوصول لأستراليا، في أعقاب الوصول إلى أستراليا، تفتقر السلطات الأسترالية إلى وجود وثيقة حكومية يمكن بواسطتها أن تقوم بالتعرف على طالب اللجوء .
الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا
الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا
أما نحو تقديم الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا قبل الوصول، لا تقبل أستراليا سوى بوثائق محددة من طالب اللجوء، واليوم سوف نقف مع الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا، و الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا .

الوثائق-- لطلب اللجوء الى استراليا عقب الوصول


وثائق اللجوء في استراليا التي تطلب من أي طالب لجوء على الرغم من جنسيته، هى وثيقة جواز السفر الباسبور، هو الوثيقة الأكثر أهمية عن تقديم مناشدة اللجوء الانساني في استراليا، أو غيرها، إلا أن إذا لم يتواجد بحوزة طالب اللجوء جواز سفر، يستطيع تقديم الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا الآتية :

1 - النسخة الأصلية من وثيقة الميلاد لمقدم المطلب، و هى الوثيقة الأقوى في أعقاب جواز السفر، علماً أن الصورة قد يتم البصر اليها بريبة .

2 - البطاقة الشخصية، أو بطاقية الهوية الشخصية لمقدم المطلب 

3 - النسخة الأصلية لوثيقة عقد الزواج لمقدم المطلب .

4 - ترخيص السياقة .

5 - الشهادة الجامعية .

6 - شهادة خدمة العلم “شهادة انهاء التجنيد في الجمهورية الأم” .

قد تقبل السلطات الأسترالية بأي وثيقة أخرى غير الوثائق الماضي ذكرها، و إلا أن يفضل تقديم وثائق داعمة بقرب تلك الوثائق، من الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا التي تدعم اثبات شخصية مقدم مناشدة اللجوء، بطاقة الاشتراك في منظمة الأمم المتحدة، أو عقد ايجار لبيت، تلك الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا تدعم لاغير الوثائق الـ 6 في الأعلى، إلا أن قد لا تقبل الهجرة الأسترالية بتلك الوثائق كـ وثائق رئيسية .

ضرورة الباسبور نحو تقديم اللجوء في أستراليا

في أستراليا، تقديم جواز السفر هام للغايةً، بخلاف العديد من دول العالم، اذ تشك أستراليا بشكل ملحوظ في هوية طالبي اللجوء رغم توفيرهم لوثائق حكومية، و يُعد الاستحواذ على اللجوء بأستراليا من دون جواز السفر أم عسير، غن لم يتقدم طالب اللجوء بأدلة محسوسة و قوية، لهذا، الأجود على طالب اللجوء، أن يقدم جواز سفر، و لا يم اذا كان جواز السفر قائم وفعال، أو منتهي المدة .

الوثائق الداعمة لطلب اللجوء في استراليا

إدخار أي وثيقة أو ورقة حكومية من الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا اللازم توافرها لتقديم دعوة لجوء إلى أستراليا أمر ممتاز جدا نحو تقديم المطلب، إلا أن تلك الوثيقة تعني اثبات حالتك و جنسيتك نحو إلتماس اللجوء، إلا أن عقب اثبات حالتك، تتطلب لاثبات أحقيتك في الاستحواذ على اللجوء في أستراليا .

و تعتبر استراليا من أكثر الدول المتشددة في ما يخص قضايا اللجوء، و يُعد موافقة اللجوء في استراليا 2018 عسير بشكل كبير، لهذا، قبل السياق إلى استراليا لطلب اللجوء، الأجود أن تجمع أي وثيقة حكومية أو غير حكومية تستطيع أن تدعم حصولك على اللجوء مثل :


1 - أوراق صادرة بقضية بحقك من محكمة أو أوراق تثبت أنك معرض للسجن لأسباب انسانية .

2 - دليل محسوس على أنك تعرضت للتعذيب أو السجن، أو قد تتعرض للسجن في حال اعادتك إلى بلدك .

3 - تقديم دليل على أنك معرض للخطر نتيجة لـ الدين، أو العرق، أو اللون، أو الجنسية، أو نتيجة لـ الآراء السياسية .

أي ورقة حكومية ضمن الوثائق لطلب اللجوء الى استراليا توافرها لتقديم مناشدة لجوء إلى أستراليا تستطيع أن تدعم طلبك في استراليا بشكل ملحوظ، لا تستهين بأي وثيقة من وثائق اللجوء في استراليا، لأن وثيقة قد تظنها من دون جدوى، تشارك في حصولك على اللجوء بأستراليا .

حصولك على اللجوء في استراليا لا يعتمد على ما هي االوثائق لطلب اللجوء الى استراليا و إلا أن يعتمد على كيفية سردك لما مررت به، لذلك، كن واضحاً في سرد الأحداث، اطلب مترجماً إذا لم تكن تتحدث الانجليزية، و تتم بوضوح للمترجم ، المترجم هو لسانك، لهذا كن دقيقاً قدر الامكان، و لا تحول في رواية و عوامل اللجوء المخصصة بك، حتى لا تفقد مصداقيتك .
ضع هنا شيفرة الاعلان الذي سيظهر تلقائياً في اسفل جميع التدوينات
أنشرها:

اللجوء الانساني الى استراليا

Pالتعليقات:

0 التعليقات: