الهجرة الى السويد والحصول على الاقامة الدائمة في السويد

أنشرها:
ضع هنا شيفرة الاعلان الذي سيظهر تلقائياً في اعلى جميع التدوينات
كيفية الهجرة الى السويد والعمل والدراسة في السويد 2019 رغم صقيع طقسها في الشتاء وطول مدة ليلها في أغلب شهور السنة، تعد السويد إحدى أكثر الدول الأوروبية التي يفضلها الراغبون في الهجرة واللجوء، خصوصا في وطننا العربي، عقب الأحداث التي ضربت دولًا مثل سورية والعراق ودولة اليمن "الهجرة الى السويد 2019" وهذا نتيجة لـ سرعة إجراءاتها في عطاء الإقامة، وسهولة قوانينها بما يخص سرعة لم شمل العائلة، بالإضافة لراتب اللجوء الذي يُعد من أعلى المدفوعات الشهرية التي تعطي للاجئين في أوروبا.
الهجرة الى السويد
الهجرة الى السويد
والحقيقة أن السؤال عن أسلوب الهجرة الى السويد يعتبر من أكثر الأسئلة المنتشرة بين الأفراد الراغبين في الهجرة إلى بلد آخر ليس حصرا للأسباب التي ذكرتها لك، وإنما أيضًا لإعلان السويد عن نيتها استقبال نحو 64 ألف مسافر من جميع بلدان العالم كل عام، بهدف الشغل على سد حاجاتها نتيجة ندرة السكان، وهذا على حسبًا لشروط الهجرة الى السويد كما يحددها التشريع السويدي.

في ذلك التقرير نستعرض أسلوب الهجرة الى السويد ومحددات وقواعد الهجرة إليها، وأسهل الأساليب للقيام بهذا، فتابعنا.

يطمح العديد من الأفراد وتحديدًا الشبان إلى السفر للخارج، بهدف البحث عن إمكانية عمل أفضل وتوفير مستوى معيشي جيد أو مواصلة تعليمه سواء الجامعي أو الدراسات العليا، وتعد السويد من أبرز الدول التي  يعمل على الشبان إلى السفر إليها لأسباب عدة، لهذا دائمًا ما يسعون لمعرفة أسلوب الهجرة الى السويد بهدف الشغل على استيفاء المحددات والقواعد المطلوبة للهجرة.

مميزات الهجرة الى السويد


وجود السويد على رأس الدول المفضلة للهجرة لم يأت هباء ولا اختيارًا عشوائيًا، فالمميزات التي تمنحها الجمهورية السويدية للمهاجرين هي الداعِي الذي يقف خلف هذا وبقوة، حيث يلقى المهاجرين الى السويد رعاية واهتمامًا هائلًا من الجمهورية، سواء بخصوص بالتعليم والصحة ولم الشمل الأسري، أو مستوى المعيشة المرتفع. ومن أبرز العوامل التي تجعل الشبان يفكرون في أسلوب الهجرة الى السويد والعمل بها:


1- تعد السويد من أفضل الدول التي يمكن الهجرة إليها على المستوى المعيشي، حيث أنها توفر إمكانية كافية للراحة للعاملين بها، وتمنح السويد عطلة سنوية لفترة خمسة أسابيع، بقرب الإجازة المرضية أو الإجازة الخاصة لرعاية الأطفال أو السقماء، وتكون جميع الإجازات مدفوعة الأجر.



2- ومن الموضوعات التي تشجع على الهجرة الى السويد التعليم، حيث أن التعليم في السويد يكون على نحو بدون مقابل اعتبارا من سن ست أعوام وحتى الانتهاء من التعليم الجامعي، ويقوم صاحب الشغل بتحمل مختلَف مصاريف وتكليفات الرعاية المخصصة بالأطفال، إضافة إلى ذلك صرف الرسوم الخاصة على الدخل.



3- تعطي السويد أفضلية أخرى مهمة للعاملين والمهاجرين بها، وهي أن الفرد الذي يعمل في السويد يمكنه جذب أشخاص أسرته إليها، حيث أن الجمهورية تقدم معيشة مناسبة لهم تتوافق مع مدة الشغل بها، وتقوم بادخار فرص عمل لهم أيضًا، وهذا إضافة إلى أنها تسمح للزوج بالسفر بزوجته وأبنائه الذين لم يكملوا 21 عام.

الدراسة في السويد


تعتبر التعليم بالمدرسة في السويد هي الأسلوب هي الأسهل والأفضل للشباب الذين يريدون الهجرة إلى السويد وهم في مقتبل عمرهم، فمن أثناء تأشيرة التعليم بالمدرسة يمكنهم الاستحواذ على الإقامة بأسلوب شرعية تمامًا، ستستطيع أيضًا أثناء مرحلة التعليم بالمدرسة الشغل لو كان لديك من المهارات ما يؤهلك لهذا، إلا أن تذكر أنك في تلك الوضعية ستعمل دون بيان عمل، أما عن طريقة الهجرة الى السويد بالتأشيرة الدراسية فهي ليست عسيرة كما قد تتوقع.

 في أعقاب مرحلة التعليم بالمدرسة، وإذا كانت لديك من المهارات أيضًا ما يفيد المجتمع السويدي بعملك، سوف تكون قادرًا على تحويل تأشيرتك إلى تأشيرة عمل، وعلى ذلك ستتغير إقامتك في السويد على نحو شرعي تمامًا، يمكنها معه إذا احترمت التشريع السويدي وكنت حسن السير والسلوك، الاستحواذ على هجرة إلى السويد.

 اللجوء في السويد

ونصيحتي لك، أن لا تتعجل بتقديم مناشدة اللجوء أو الهجرة الى السويد وأنت مازلت طالب، فرغم أن تشريع الهجرة الى السويد لا يمنع هذا لكن فرص موافقة طلبك ستظل هزيلة، سوى إذا كنت من دول تموج بالصراعات مثل دولة العراق وسوريا وليبيا ودولة اليمن، فمواطني تلك الدول يمكنهم الريادة بطلب لجوء وهجرة الى السويد لأن يملكون عوامل قوية تقنع هيئة الهجرة السويدية بقبول طلبهم.

الزواج من سويدية

في الطليعة، دعني أقول لك إنني لا أشجعك بالبحث عن زواج شعبة، فالزواج المسموح به والذي يعد شرعيًا في نظر هيئة الهجرة السويدية هو الزواج الذي يستهدف معيشة حياة أسرية مستقرة أي أنه زواج قائم على حب لا قائم على شعبة.

 أما عن طريقة الهجرة الى السويد من خلال الزواج ، فدعني أقول لك إن تلك الأسلوب من الأساليب السهلة نسبيًا، الشأن لا يحتاج أكثر من  تأشيرة سياحية للسويد، والتي يمكنها الحصول عليها من خلال قنصلية أو سفارة السويد في دولتك، وهذا طبعا مع وجود شريك أو شريكة للزواج في أعقاب سفرك إلى السويد، ولكن دعني أذكرك مرة ثانية، أن الزواج يلزم أن يكون بغاية تكوين عائلة وليس بغاية المصلحة والحصول على الإقامة، واعلم تمامًا أن هيئة الهجرة السويدية تكرار ذلك الشأن جيدًا.

اللجوء الى السويد

يمكن لأي فرد تقديم مناشدة لجوء إلى السويد سواء لأسباب سياسية أو عوامل إنسانية، ولكن يلزم أن يقدم الفرد عواملًا مقنعة لضمان القبول على إلتماس اللجوء.

وكما كانت الأساليب الماضية سهلة نسبيًا، فإن طريقة الهجرة الى السويد بواسطة دعوة اللجوء، ليست بالصعوبة التي قد تتجاوزهم، إلا أن طبعا لها محددات وقواعد يلزم أن تكون متاحة في الفرد المتقدم بطلب اللجوء.

السياحة في السويد

 قبل جميع الأشياء عليك السفر الى السويد بواسطة تأشيرة سياحية، وعند وما أن تطأ قدماك الأراضي السويدية تتقدم للسلطات طالبا اللجوء الإنساني او اللجوء السياسي، وفي جميع الظروف فإن لكل إلتماس لجوء محددات وقواعد خاصة به، أهمها توافر عوامل قوية ومقنعة لهيئة الهجرة السويدية تقنعها فيها بقبول إلتماس اللجوء، مثل اضطهادك في وطنك نتيجة لـ الجنس أو الميول الجنسية أو العرق أو اللون أو الدين، أو وجود تخويف بقتلك أو الزج بك في السجن أو التنكيل بك في حال الرجوع إلى وطنك.

كيفية الهجرة الى السويد

كما قلت لك من قبل، ترغب السويد في استقدام مسافرين إليها لسد حاجتها من السكان، الشأن الذي يجعل الشبان على نحو خاص والأشخاص الراغبين في الهجرة على العموم في التفكير في طريقة الهجرة الى السويد ولكن الشأن بالتأكيد ليس بالسهولة التي تتخيلها، فهناك مجموعة من المحددات والقواعد التي يلزم توافرها فيك، ومن أبرز محددات وقواعد الهجرة الى السويد :

من أفضَل محددات وقواعد الهجرة الى السويد بحسب تشريع الهجرة السويدي، وجوب امتلاك الفرد الراغب في الهجرة لهوية أو أثبات شخصية سواء كانت جواز سفر أو أي وثيقة حكومية أخرى.

عليك بالتقديم للاستحواز على بيان اقامة مستدامة في السويد خاصة إذا كنت تريد المكوث على الأراضي السويدية لأكثر من 90 يوماً، واستخراج ذلك الإشعار من أفضَل محددات وقواعد الهجرة الى السويد حيث لن يمكنها الريادة للاستحواز على الجنسية السويدية بدونه.

عقب حصولك على بطاقة الإقامة المستدامة في السويد، يلزم عليك قضاء 5 سنين على أقل ما فيها في السويد وهي المدة المحددة في تشريع الهجرة السويدي، لتستطيع من الاستحواذ على الجنسية.

تقيم وزارة الهجرة السويدية سلوك المهاجر طوال مرحلة معيشته في السويد قبل استحوازه على جنسيتها، وخصوصا في نطاق احترامه للقوانين وعدم مخالفتها، وتعد الوزارة عدم اختراق التشريع شرطًا رئيسيًا من محددات وقواعد الهجرة الى السويد والحصول على جنسيتها.

الحصول على الاقامة الدائمة في السويد

كي تقدم على الجنسية السويدية على نحو منفرد، عليك أن تصل 18 عاما، أما فيما يتعلق للأطفال دون هذا العمر، فيتم التقديم لهم عن طريق أولياء الشأن.

لا مفر من تعلم اللغة السويدية أو حتى كحد أدنى الأسس التي تسمح لك بالاختلاط مع المدنيين هناك، فرغم أنها ليست شرطًا رئيسيًا من محددات وقواعد الهجرة الى السويد على حسب تشريع الهجرة السويدي، سوى أنها ستساعدك في التأقلم مع الثقافة السويدية، وتجنب أي أخطاء أو مشكلات قد يقع تأثيرها على طلبك بالاستحواز على الجنسية.
ضع هنا شيفرة الاعلان الذي سيظهر تلقائياً في اسفل جميع التدوينات
أنشرها:

الهجرة الى السويد

Pالتعليقات:

0 التعليقات: